أغسطس 29، 2016

كولومبيا - جزيرة سان اندرس ، الجزر والبحار مكان استقطاب السياح والباحثين عن المغامرة



دائماً تكون الجُزُر والبحار مكان استقطاب السُّياح والباحثين عن المغامرة، فهي الأماكن الأنسب للاسترخاء والمغامرات، وعندما بحثتُ عن هذه الجزيرة، جُذبتُ لها وأحببتُ أن أزورها، سأعرفكم في هذا المقال على بعض المعلومات التي جمعتها أثناء رحلتي...
تقع جزيرة سان اندرس "San Andreas" على البحر الكاريبي على بُعد 200 كيلومتر قُبَالة ساحل نيكاراغوا وعلى بُعد 800 شمال أمريكا الجنوبية، وحوالي   720 كيلومترا من البر الرئيسى الكولومبي، كما أنَّها مجاورةٌ لبروفيدينسيا وسانتا كاتالينا؛ جزرٌ استوائيّة وغنيّة بالطبيعة والثقافة. وتُعدُّ جزيرةً صغيرةً تبلغُ مساحتها حوالي 15 كيلومترات طولاً و 5 كيلومترات عرضاً. هي رسميَّاً جزءٌ من كولومبيا وترجع تاريخيَّاً إلى إنجلترا، وهذا ما يجعلها متعدّدة الثقافات ومتعدّدة اللّغات، فاللّغات الرّسمية للجزيرة هي الإسبانية، الإنجليزية، ولغة الكريول .وتحيط بها العديد من الجزر الصغيرة المنخفضة، في الجزيرة الرّئيسية هناك تلالٌ، ولا يوجد جبال ولا أنهار، ولكن نباتاتها تكون خضراء دائماً، فأشجار النخيل ونباتات الجهنمية موجودةٌ في كلِّ مكان.
الجزيرة لها جانبان، الجانب الشرقي وهو ذات كثافة سكّانية عالية، وتتوفر به شواطئ جميلة. أمَّا الساحل الغربي فطبيعته صخرية، وقليل السُّكان.
تُظهر منطقة البحر الكاريبي أكثرَ من سبعة ظلال من اللون الأزرق والمياه الدافئة الواضحة وضوح الشمس، وتحتوي الجزيرة على الشعاب والجزر المرجانية، والشواطئ الرّمليَّة البيضاء الخلابة، وهناك أماكن رائعة للغوص، فمن المعروف أنَّ سان أندريس واحدةٌ من أفضل مناطق الغوص في البحر الكاريبي. كما تمَّ إعلانها محميّة بحريّة من قِبل منظمة اليونسكو.
المنتجعات والفنادق في الجزيرة كبيرةٌ وفخمةٌ جداً لا تختلف عن تلك التي تقع في أماكن البحر الكاريبي الأخرى، مثل المكسيك وجمهورية الدومينيكان وأروبا. كما أنَّها واحدةٌ من أرخص الأماكن في أمريكا الوسطى.

تقعُ سان اندرياس بالقرب من خط الاستواء، فتكون نسبة الرطوبة مرتفعةً على مدار السنة، ويكون موسم الأمطار من شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر.
لمعرفة المزيد 
رابط 1




0 comments:

إرسال تعليق