أغسطس 23، 2016

السياحة والسفر في ايرلندا - جزر آران - اجمل الاماكن في العالم



كثيراً ما نلمح صوراً لمناظر طبيعية في غاية الجمال والروعة ونتمنى أن نزورها حقاً، وأن نملأ أعيننا بالنظر إليها، ونستنشق هواءها، وهذا ما حدثَ معي تماماً عندما رأيتُ صوراً لجزيرة آران في أيرلندا، لذا سأعرفكم عليها من خلال زيارتي لها.
جزر آران مجموعةٌ من ثلاث جزر على الساحل الغربي لأيرلندا، تقع الجزر عند مصب خليج غالواي، في مقاطعة غالواي ولكن يمكن الوصول إليها من "دولين" التي بجانب المنحدرات من "موهر" في مقاطعة "كلير". الجزر الثلاث مصنوعة من الحجر الجيري
أسماء جزر آران:
) Inishmore الجزيرة الكبيرة)
Inishmaan (الجزيرة الأوسط)
) Inisheer الجزيرة الشرقية)
تشتهر جزر آران بالتكوينات الجيولوجية، والمعالم التاريخية، وتراثها اللغوي والثقافي، وعند زيارتكَ لها سوف تجد الطريقة الأيرلندية التقليدية للحياة. إنيس مور جزيرة صغيرة جداً والجزيرتان الاثنتان أصغر منها، مع العلم أنَّ هناك  800 شخص يعيشون على إنيس مور، ومن الممكن زيارة الجزيرة كلَّها في يومٍ واحد، فـبين الجزر هناك حوالي  500 متر من المياه، لذا هي متقاربة جداً، تفصل بينها قنوات ضيقة.
كما تشاهدون في الصورة أدناه بقايا لسفينة Plassey  خرجت عن مسارها الاصلي وذلك بسبب عاصفة شديدة عام 1960.
دبلن وشانون هي المطارات الدولية الرئيسية في جمهورية أيرلندا. إذا كنت تخطط لزيارة مدينة دبلن، فمن الأفضل الهبوط في مطار دبلن، وإن اخترتَ مطار دبلن وأردتَ الذهاب إلى غرب أيرلندا، يمكنك إمَّا استئجار سيارة أو استخدام وسائل النقل العام (الباص / القطار) للوصول إلى الغرب من أيرلندا.

ستكونُ الوجهة الرئيسية هي غالويGalway" " قبلَ توجُّهكَ إلى Rossaveal""، يستغرق الوصل إلى غالوي من دبلن  2.5 ساعة بالحافلة أو القطار. إذا أردتَ الابتعاد عن المدن، فعليكم الذهاب إلى غرب أيرلندا حيث الجمال والثقافة العريقة، وهنا ينبغي عليكَ الهبوط في مطار شانون، ويبعد المطار عن غالوي مدَّة ساعة واحدة وكذلك من Rossaveal"" ، إذا كنت قادماً من إنجلترا، يُمكنك أن تأخذ قارباً إلى بلفاست "Belfast" ثم تتوجَّه إلى دبلن قبل أن تتوجَّه إلى غالواي.










المصادر :
مصدر2

0 comments:

إرسال تعليق